المشدد 3 سنوات لـ «سائق السويس المخمور»

قضت الدائرة 11 بمحكمة جنوب القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة ، للمتهم أحمد جمال فرغلي «مدير إدارة التظلمات بجامعة بورسعيد ، المتهم بقيادة سيارته برعونة على طريق السويس، وتحت تأثير المخدر ، والمعروفة إعلاميًا بـ السائق المخمور بطريق القاهرة السويس.. صدر الحكم برئاسة المستشار عاطف رزق، وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني ومعتصم أحمد برديس، وأمانة سر سعيد عبد الستار ومجدي شكري.

وقال دفاع المتهم أمام المحكمة، إن موكله يعاني من بعض الأمراض والتي على إثرها يتناول أدوية، مشيرًا إلى أنه في أثناء الحادث كان قد حصل على جرعة من الدواء والتي بها آثار مخدر، وأظهر التحليل أنه كان متعاطيا للمواد المخدرة.

وتابع محامي المتهم خلال الجلسة، أن موكله يعمل في جامعة بورسعيد، وهو مريض سرطان ولذلك تناول الأدوية يؤثر عليه، قائلا: الإعلام قال عليه متهور وهو موظف كبير ، ونفى المتهم جميع التهم الموجهة إليه خارج قفص الاتهام، قائلا: “ما عملتش حاجة وما شربتش مخدرات”، فيما طالبت النيابة بمعاقبة المتهم بأقصى عقوبة.

وكان المستشار حماده الصاوي – النائب العام، قد سبق وأحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معه بمعرفة النيابة العامة، والتي أسندت إليه ارتكاب 3 جرائم تتمثل في الحيازة بقصد التعاطي لجوهر مخدر (ترامادول) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن أحرز بقصد التعاطي جوهرين مخدرين (الإمفيتامين والميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وقيادة مركبة (سيارة ملاكي) برعونة وعدم احتراز حال كونه واقعا تحت تأثير المخدرين محل الاتهام الثاني،
وذلك بطريق القاهرة – السويس.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت في القضية شهادة 4 شهود، فضلا عما ثبت بتقرير المعامل المركزية بمصلحة الطب الشرعي من أن العينات المأخوذة من المتهم تفيد بتعاطيه جوهر المخدرين الإمفيتامين والميثامفيتامين المدرجين بالجدول الأول من قانون مكافحة المخدرات.

كما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تتضمن الترامادول والمخدرين المذكورين وأداة تعاطي، إلى جانب المقطع المصور المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي حيث كان المتهم يقود سيارة بحالة تدل على كونه تحت تأثير مخدر ومن شأنها تعريض حياة المارة للخطر.

المصدر

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment